المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر يا آدم حواء أقوى منك !!


النجدية
31-10-2009, 10:26 AM
المرأة أذكى وأعقل من الرجل، هذه المقولة قد ينزعج منها بعض الرجال إذا لم يكن الكل، ولكنها ليست مجرد كلام في الهواء إنما هي في الواقع حقيقة مؤكدة نتاج دراسات عديدة؛ فقد أكدت دراسة هولندية حديثة لعدد من المتخصصين في دراسة المخ البشري، أن هناك مؤشرات تدل علي اختلاف نمو المخ عند الصبي عن تلك الخاصة بالفتاة.
ووفقاً لكبير الباحثين في الدراسة، فإن الفتيات يتعاملن مع المعلومات بشكل مختلف، بينما يتطور مخ الصبي بصورة أبطأ، كما تبدأ عملية البلوغ عند الصِبية متأخرة.
ويذكر الباحث أن العديد من الصبية أكثر عنفاً أثناء مرحلة الصبا المراهقة وهو ما لا يساعد قدراتهم على التعلم، ويأتي تقرير صدر أخيراً عن مكتب الإحصاء الهولندي ليؤكد نتائج هذه الدراسة، حيث يشير التقرير إلى أن عدد الفتيات اللاتي حصلن علي شهادة الثانوية في هولندا بدءاً من عام 1995، أكثر من عدد الفتيان.
وأوضحت الصحافة الهولندية أن الفتيات يفضلن حالياً الدراسات الأدبية واللغوية والاجتماعية، لكن بمجرد أن يبدأن في الاهتمام بالعلوم فإنهن يصبحن متفوقات في المجالات العلمية أيضاً.
بيولوجياً المرأة أقوي وحول انتهاء عصر سطوة الرجال ،‏ وخطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوي وأن المرأة هي الجنس الناعم، فقد كشف فريق البحث بجامعة ميامي أن المرأة أقوي من الرجل بيولوجياً‏.‏
ولا يقتصر تفوق المرأة وتميزها على الرجل في أنها أذكي وأعقل وأقوي فقط، بل ذكرت رئيسة فريق
الباحثين أستاذة العلوم النفسية ومديرة مركز العقل والبيولوجيا في الجامعة شيكاغو أن حواء (http://www.3iny3ink.com/)أكثر تحملاً للضغوط والمصاعب عن الرجل .
ونجاح المرأة وتفوقها على الرجل لا يقف ولا ينتهي في مجال العمل وإدارة الأعمال فقط، بل وفي الأعمال الإبداعية أيضاً، فقد أكدت دراسة مصرية حديثة أن المخرجات الصحفيات العربيات هن الأكثر قدرة على الإبداع مقارنة بنظرائهن من الرجال.
منقول

هذا مقال يعبر عن صاحبه؛ وددت أن أنقله لحضراتكم؛ لعله ينال بعضا من النقد الطيب البناء
مع الله دمتم

نضال الخفاجي
31-10-2009, 10:36 AM
يا غالية شكرا على المقال ولي عودة بعد ان استمع الى الردود

دمتي بخير

النجدية
31-10-2009, 10:39 AM
على الرحب والسعة يا غاليتي وأختي الرقيقة (إنسانة)
ولا تنسي أن تعليقاتك...مفضلة عند أختك النجدية كثيرا!!
دمت في ود عميق

أحمد عبد الحميد
31-10-2009, 11:12 AM
أولا: أشكر الأخت النجدية الغير مقتنعة بالمقال ولو كانت مقتنعة ما قالت هذا مقال يعبر عن صاحبه؛ وددت أن أنقله لحضراتكم؛ لعله ينال بعضا من النقد الطيب البناء
ويجوز أن تكون خائفة من ردود الفعل الغاضبة من الرجال، لكن هل لو كانت المرأة أفضل من الرجل عقليا فهل سيغضب الرجل؟
ثانيا: ولماذا التحذير؟ هل لأنها بذكائها ستستخدمه فى الخبث والكيد والوقيعة والفساد والإفساد أو أنها تريد أن تحتل مكانة الرجل وتطمح أن تأخذ مكانه الأدبى والإجتماعى وتصبح هى الرجل ؟

نضال الخفاجي
31-10-2009, 04:07 PM
بداية عزيزتي النجدية انا واثقة انك لست مع المقال والمسألة بحاجة الى رأي منصف لان قضية المراة والرجل دائما ما تطرح وتحت تسميات مختلفة العقل والعاطفة ، القوة والضعف ، السيطرة والاستكانة ، الخ

ولكن قبل الحديث في هذا الموضوع عندي سؤال :

هل نحن اضداد متنافرون ام اضداد متكاملون ( يكمل بعضنا بعضا ) ؟؟

يا كرام ان كل جنس من مخلوقات الله له هيئة ووظيفة خاصة وتكوينه مكيف تبعا لهذه الوظيفة

فاعطى للرجل قوة جسمانية تمكنه من القيام باعباء العمل وكسب العيش لانه مكلف بذلك
واعطى للمراة عاطفة تمكنها من القيام بمهامها كام وزوجة واخت وابنة بارة
ومع ذلك لا نقول على اطلاق الكلام ان الرجل قوي والمراة ضعيفة وان المراة عاطفية والرجل بلا عاطفة ابدا
انما هي نسب خلقية وضعها الباري سبحانه وتعالى بدقة معجزة

اما مسألة الذكاء والعقل فهذا بحث اخر لانه برأي لا علاقة له بالجنس مطلقا والواقع يصدق ما اقول لانه لو كان الرجل ارجح عقلا او الانثى ارجح عقلا لما خاطبنا القران بالكيفية نفسها ولاصبح هناك تمايز في خطاباته لنا فكم ورد في القران الكريم خطاب العقول المدركة ( فاتقوا الله يا اولي الالباب ) فهل فصل الخطاب بين العقول في نسب ادراكها حتى نفصل نحن بين ادراك عقول الجنسين ؟؟

وعليه يا كرام ان الله سبحانه وتعالى قد خلقنا على اختلافاتنا لنتكامل لا ان نستخدم صيغ التفضيل ولنتذكر ان اول من استخدم صيغة التفضيل هو الشيطان الرجيم في رفضه السجود لادم عليه السلام ( انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ).

دمتم بخير

أبو ذر الفاضلي
31-10-2009, 04:27 PM
يبدو أن النجدية كتبت هذا الموضوع لاستفزاز بعضهم .
أنا شخصيا لا تبهرني هذه الاكتشافات ولا النتائج التي توصل إليها الباحثون ولا أعلق عليها كبير قناعة .
لماذا ؟
أولا ـ هناك شك كبير في مصداقية هذه الأخبار ولا سيما إن خلت من مصدر علمي ، وبالتأكيد من يريد أن يفبرك خبرا ما ينسبه الى جهة علمية في دولة غريبة عنا ، وهذا شأن الإشاعات التي نسمعها من الناس ، فلا تتوقع أن يقول لك ناقل إشاعة أن قريبه الفراش أو الرزام في الدائرة الفلانية اخبره بالحكاية بل سيقول لك أن فلانا المفتش العام أو المدير العام أخبره .
ثانيا ـ على افتراض صحة وجود هذه الدراسة وصحة ما توصلت إليه ، فستبقى هي مجرد رأي توصل إليه مجموعة من الباحثين ، وقد يأتي غيرهم لينقضوا ما قالوه .
وأقول هذا عن تجربة طويلة في مجال البحوث الشرعية والعلمية ، فقد تسنى لي إلقاء محاضرات في عدد من الكليات العلمية البحتة ، ورأيت هناك من يتوصل الى أن اللقاح الفلاني لا ينفع في علاج المرض الفلاني ، وبعد سنة يأتي غيره ويكتشف أن اللقاح كان فاعلاً ، ولكن الباحث السابق وقع في الخلل كذا وكذا .
وقبل مدة ناقشنا رسالة لأحد الطلبة في المجال التربوي توصل فيها الى نتائج معينة جراء تطبيقه للبحث على معهد لإعداد المعلمات ، ولما دققنا النتائج تبين أن الصف الذي وصفه بالتميز في النتائج كان هو الصف الذي تولى تدريسه ، وقد عبر أسئلة الامتحانات الى الطبة بشكل أو بآخر .
ثالثاً ـ كلام إنسانة سليم تمامًا ، فالفروقات الفردية لا تقف عند حدود العمر والجنس وغيرها ، فليس من المنطقي أن يقارن ذكاء مدام كوري مع ذكاء جمال العاطل عن الأعمال ، ولا أن يقارن إينتشاين برباب ربت البيت .
ولكن تبقى هناك فروق جنسية ، أقصد النوع ، فالنساء جبلن على الرقة ، وهذا لا يعني أنه لا توجد نساء أقوى من الرجال ، وقد سبق أن ناقشنا هذا الموضوع وذكر الأخ عبد الكريم خبرا عنه .
إذن الإمور تقاس بمجموعها العام لا بالشواذ .
قد يكون ماتوصل إليه الخبراء يحكي حال الناس في بلادهم ، ولكن التجربة الواقعية العملية لا تؤيد هذا.

النجدية
05-11-2009, 07:22 PM
بارك الله لكم في دقائق عمركم..,وزادكم منه رفعة وتألقا؛ على ما تفضلتم به من درر!
أود التأكيد على نقطة هنا؛ فتعليقاتكم وفّت؛
بعض الأشخاص -للأسف- يعانون من مرض في عقولهم؛ يجعلهم يرون العلاقة بين الرجل والمرأة على أنها (صراع من أجل البقاء)فمثلا في هذا المقال يقول كاتبه:
وحول انتهاء عصر سطوة الرجال ،‏ وخطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوي وأن المرأة هي الجنس الناعم،
أين العيب في أن توصف المرأة بهذا الوصف؟
أين جانب الضعف في ذلك؟؟
ثم لا أدري أي تاريخ هذا الذي اكتشف عصرا وسماه (بعصر سطوة الرجال)!!

هذا الحال يصل إليه المرء عندما ينسى، أو يتناسى حقيقة المرأة والرجل وعلاقتهما في الإسلام.
ودمتم مع الرحمن

الشيخ القسنطيني
05-11-2009, 07:59 PM
عندما تعرف أنها لباس لك، وأنت لباس لها، ستعرف أن دورك في العلاقة، ليس السيطرة عليها أو الدخول معها في حرب، بل دورك هو سترها وتوفير الدفئ لها، وسيكون دورها تماما مثلك، لذلك لن يكون هناك مكان للقوة والضعف، لأن ضعفك هو ضعفها، وقوتك قوتها والعكس.

النجدية
05-11-2009, 08:10 PM
كلامكم طيب حضرة الشيخ القسنطيني
وأعجب من الرجال الذين يتجبرون ويظلمون زوجاتهم أو بناتهم
ما الشعور الذي يشعرون به...إن هؤلاء إلا مرضى نفسيين
نسأل الله السلامة للجميع!!

أمة الوهاب شميسة
05-11-2009, 08:38 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ القسنطيني http://www.almaktabah.net/vb/Musical Rhythm/buttons/viewpost.gif (http://www.almaktabah.net/vb/showthread.php?p=89125#post89125)
عندما تعرف أنها لباس لك، وأنت لباس لها، ستعرف أن دورك في العلاقة، ليس السيطرة عليها أو الدخول معها في حرب، بل دورك هو سترها وتوفير الدفئ لها، وسيكون دورها تماما مثلك، لذلك لن يكون هناك مكان للقوة والضعف، لأن ضعفك هو ضعفها، وقوتك قوتها والعكس.


ممتاز
دون تعليق
:thanks:
:salut:

أم ذر
10-03-2012, 02:05 PM
يبدو أن النجدية كتبت هذا الموضوع لاستفزاز بعضهم .
أنا شخصيا لا تبهرني هذه الاكتشافات ولا النتائج التي توصل إليها الباحثون ولا أعلق عليها كبير قناعة
.
نعم هو للإستفزاز ليس إلا !! والله أعلم