المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 200 مليون مسلم في أندونيسيا تستهدفهم "هجمة تنصير شرسة"


أبو ذر الفاضلي
18-04-2010, 08:01 PM
200 مليون مسلم في أندونيسيا تستهدفهم "هجمة تنصير شرسة"

وطن
(http://www.watan.com/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy53YXRhbi5jb20vbmV3cy81NC0yMDA4L TA5LTI5LTE4LTU1LTI3LzIxMzgxLTIwMC0tLS0tLXEtLXEuaHR tbA%3D%3D)
17
أبريل
2010

http://www.watan.com/plugins/content/imagesresizecache/660154dc640b171367aedf60b30bc6c5.jpeg
ذكرت تقارير صحفية أن مؤسسات التنصير العالمية تركز حاليا على إندونيسيا لدفع أهلها لاعتناق النصرانية، حيث أسفرت حملات التصير التي تجتاح البلاد إلى تزايد كبير في أعداد المرتدين عن الإسلام، فبات أفراد هذه الفئة أكثر ظهوراً في الحياة الاجتماعية بالبلاد، ويباشرون طقوسهم الدينية علناً في الدولة.

وتؤكد الإحصائيات أن اندونيسيا، ينشط فيها الآن ستة آلاف منصر، ويعملون طوال اليوم، وهم ليسوا قساوسة أو أصحاب أبرشيات أو كهنة يقومون بالخدمة، متصلين بكنائسهم، ولكنهم دعاة ناشرون لدينهم، كما لديهم عدد من المهابط للطائرات الخاصة بهم، أكثر مما تملكه الحكومة الاندونيسية، وفق بعض المصادر الإسلامية المتخصصة.

وتمكن المنصرون من استمالة الألاف من ضعاف النفوس الذين ارتدوا عن الإسلام، وحاولوا التأثير في المسلمين عن طريق تقديم الخدمات المادية مستغلين انتشارَ الجهل وخرافات الصوفية، وقد وصلت وسائل التدليس إلى حد نشر أشرطة للإنجيل مرتلة باللغة العربية للإيهام بأنه من سور القرآن، وإلى بناء كنائس في قلب الأحياء الإسلامية وشراء الأراضي المتميزة الموقع بأسعار باهظة الثمن وتبني أولاد الفقراء من المسلمين، واستغلال الملاجئ ودور الحضانة، ومنع مدرسي الدين الإسلامي من شرح آية قرآنية للتلاميذ المسلمين تتعلق بالمسيح.

كما تم إنشاء مراكز لتدريب المبشرين في لاونج شرق جاوة وتمكن المنّصرون من تنصير قرية مسلمة في بونوروجو بشرق جاوة. إلى غير ذلك من الحيل والوسائل.

وعندما وقعت كارثة زلزال جنوب آسيا وموجات تسونامي العاتية في أواخر ديسمبر 2004 ، سارعت عدة منظمات مسيحية إلى المناطق المنكوبة وأعلنت بشكل صريح عن قيامها بتقديم المعونات إلى جانب تلقين المنكوبين معلومات عن المسيحية .

كان العديد من الجمعيات الإسلامية كشفت في تقارير لها ان الكنيسة العالمية قامت بترجمة وطباعة الإنجيل على ما يقارب من 650 لهجة محلية في اندونيسيا، مقارنة ب 7 ترجمات لمعاني القرآن الكريم، مشيرة بأن المنصرين يسيطرون فيها على وسائل الإعلام، ولديهم إذاعات تنصيرية وصحف قومية ووضعوا خطة لانتشار التنصير بأندونيسيا عام 2000، حيث أصبحت عملية التنصير في تلك البلد بمثابة حركة عالمية.

وكانت تقارير ذكرت في وقت سابق أن الشعب الاندونيسي بحاجة ماسة إلى توفير ما يقارب ال 50 مليون نسخة قرآنية فالنقص الحاد في عدد المصاحف مع زيادة توزيع الأناجيل، ربما يؤدي في المستقبل القريب إلى ما لا يحمد عقباه وهذا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حماية الشعب الاندونيسي المسلم من عمليات التنصير.

وإندونيسيا دولة إسلامية كبرى فهي أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان الذي يتجاوز مائتي مليون نسمة، ومن حيث المساحة أيضاً. استطاعت إندونيسيا أن تصبح أحد النمور الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى استهدافها والتركيز عليها.

وتتكون إندونيسيا من حوالي سبعة عشر ألف جزيرة تملأ المساحة بين قارتي آسيا واستراليا مما يجعل السفر والتنقل بين هذه الجزر بالمواصلات الحديثة يستغرق ساعات طويلة وربما أياماً، والجزر المترامية البعيدة التي لا ترتبط بشبكة مواصلات جيدة مع باقي الجسد الإندونيسي يركز عليها المنصرون ويضغطون عليها فتنهار بسرعة حيث هناك العزلة والانفراد، ويصبح من الصعب إنقاذها في حالة تعرضها لخطر يهدد دينها.

وتقول التقارير إن المنصرين ركزوا حملتهم على الجزر البعيدة. وكان لقرب إندونيسيا نسبيا من أمريكا واستراليا والفلبين أثره في تسهيل مهمة المنصرين في الوصول إليها حيث لا يفصل بينها وبينهم إلا بحار يمكن قطعها مباشرة دون أية عوائق جغرافية وسياسية.

ويعد تنصير المسلمين وإخراجهم من الإسلام هدفٌ من أهداف قوى الكفر والإلحاد من اليهود والنصارى، فهم لا يرضون عن المسلم إلا أن يكون على دينهم، أو يتخلَّى عن دينه إلى أيٍّ وجهةٍ أخرى، وهذه الحقيقة بيَّنها القرآن الكريم في قوله - تعالى-:"ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتَّبع ملَّتهم قل إنَّ هدى الله هو الهدى ولئن اتَّبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من وليٍّ ولا نصير "(البقرة الآية 120) .

في غضون ذلك، أرجع تقرير أعدته مجلة "تايم" الأمريكية هذه التغييرات إلى أداء البعثات التنصيرية البروتستانتية والإنجيلية التي دفعت خبراء للاعتقاد بأنه مع حلول عام 2050، ستكون النسبة الكبرى من المسيحيين في العالم من سكان الدول النامية والفقيرة.

ولفت التقرير أن قادة المجتمع المسيحي في إندونيسيا يزعمون أن الأرقام الأولية تشير إلى أن المسيحيين باتوا يشكلون عشرة في المائة من السكان، كما ادعوا أن الكثير من المتحولين إلى المسيحية في إندونيسيا يحاولون إخفاء ذلك لأسباب عدة.

بدر حلب
19-04-2010, 01:07 AM
اللَّهُمَّ إنا نسألك التثبيت في الأمور وعزيمة الرشد ونسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك ونسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً وخلقاً مستقيماً ونستغفرك لما تعلم ونسألك من خير ما تعلم ونعوذ بك من شر ما تعلم إنك أنت علام الغيوب

د.أحمد الحسني
19-04-2010, 01:26 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم احفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا

وثبت إخواننا المستضعفين في كل مكان

وانصر المسلمين في كل مكااااااااااااااااان

أم ذر
19-04-2010, 06:14 PM
اللهم آميييييين يا أخ محب الحبيب
جزاكم الله خيراً

فــلــة
30-05-2012, 08:47 PM
شكرا جزيلا على هذه الجهود